Home
  main   biography   business activity   social activity   from his thoughts   information, questions & ...   Carlos family ...  
عائلة كارلوس  -  Carlos Family
    كارلوس سليم حلو Carlos Family in Arabic, 176 KB, pdf File, download
  1. كارلوس سليم حلو، التاريخ
  2.  كارلوس سليم ، رجل الأعمال  المكسيكي، والمستثمر ، والمحسن
  3. كارلوس سليم الحلو ، شجرة العائلة
  4. كارلوس سليم حلو، رجل الأعمال غير العادي
  5. "سليم" كتاب، هو السيرة غير الرسمية التي ترفع الحجاب عن عائلة كارلوس سليم ، 75 سنة ، أغنى رجل أعمال في العالم
  6. قام المكسيكي كارلوس سليم حلو، أغنى رجل في العالم من أصول لبنانية بزيارة لبنان ، ادار 2010
كارلوس سليم حلو وزوجته، سومايا دوميط الجميل
Soumaya Museum  The Soumaya Museum, 4.5 Mb zip file,            download
   1كارلوس سليم حلو، التاريخ    1Carlos Slim, History
يمكن أن يكون هناك العديد من الأغنياء الذين يهتمون بأنفسهم فقط وليس بالآخرين. لكن هناك رجل واحد غني، (لديه أكثر من 74،000،000،000 $). لم يهتم بنفسه ، بل كان وما زال يهتم بأشخاص آخرين، لديه فقط منزل عادي يسكنه. وقد تبرع بملايين الدولارات للمدارس في المكسيك (البلد الذي يعيش فيه اليوم).   قد لا يعرف الكثير من الناس عنه، لكنك عندما تقرأ  هذه الفقرات، ستعلم من هو. هذا الشخص ، انه كارلوس سليم الحلو

ولد جوليان سليم والد كارلوس في عام 1888 في لبنان. في سن ال 14 وفي العام 1902 ، هاجر إلى المكسيك بسبب الاضطهاد العثماني الديني والاجتماعي، خصوصا اضطهاد مسيحي الشرق في لبنان وسوريا واجبار الشباب على الخدمة العسكرية الاجبارية ولاعمال السخرية، وفي المكسيك كان لسليم 4 اخوة يعيشون هناك. كانوا قد هاجروا لبنان قبله. وفي وقت لاحق، غير سليم حداد اسمه إلى اسم جوليان سليم حلو . اما والدة كارلوس كانت قد ولدت في بارال ، تشيهواهوا ، المكسيك (Parral, Chihuahua, Mexico)، مع العلم ان اهل والدة كارلوس كانوا قد هاجروا لبنان الى المكسيك في أواخر القرن التاسع عشر. وهناك في المكسيك كان والد والدة كارلوس قد أسس أول مجلات للجالية المكسيكية اللبنانية تعتمد اللغة العربية في التجارة.
 وفي العام 1911 وفي الكسيك، اساس والد كارلوس سليم متجرًا مهمًا للسلع الجافة ، وهو La Estellita de Oriente.
وفي أغسطس 1926 تزوج والد كارلوس، جوليان سليم حلو من ليندا حلو، والدة كارلوس، وكان لهما ستة أطفال ، نور ، ألما ، جوليان ، خوسيه ، كارلوس ، وليندا.
وفي العام 1953،توفي والد كارلوس ، ودمرت العائلة.
وكان كارلوس سليم يومها في الثالثة عشرة من عمره،عندما مات والده.

 ولد كارلوس سليم الحلو في 28 يناير 1940 في مكسيكو سيتي. وكان كارلوس قد تدرب  وإخوته وأخواته على ممارسة الأعمال التجارية الأساسية، من يد والدهم . وفي سن ال 12 ، كانت انطلاقة كارلوس التجارية الخارجية الاولى، فاشترى كارلوس سليم أسهم في بنك مكسيكي، ولهذا يقول كارلوس : إنه اهتم بالعمل التجاري في سن مبكرة جدا.
 درس كارلوس الهندسة المدنية في جامعة Autounomous الوطنية في المكسيك. كما مارس التعليم لمادتي الجبر واساسيات البرمجة (Algebra and Liner Programming).
فكان الطالب والأستاذ في نفس الوقت.
في عام 1966 ، تزوج كارلوس سليم من سمية دوميط الجميل. وكان لديهما ستة أطفال كارلوس وباتريك وسومايا وماركو أنطونيو وجوانا ومانيسا. وفي عام 1999 ، توفيت زوجة كارلوس سليم، سومايا دوميط الجميل .

Carlos Slim's Family (www.google.com)
عائلة جوليان سليم او اهل كارلوس سليم حلو
 بدأ كارلوس سليم أعماله في عام 1972 في مجال البناء والتجارة بالعقارات والتعدين. وبعد ذلك بنى شركة تجارية لتاجير معدات البناء. وفي عام 1976 تشعبت اعماله الى الطباعة من خلال شراء مطابع.
في عام 1980 ، قام بتشكيل مجموعة غالاس المتشعبة الاختصاصات من الصناعة ، والبناء ، والتعدين ، والتجزئة ، والأغذية ، والتبغ.
وفي عام 1985 ، اشترى شركة رينولدز للألمنيوم ، وشركة General Tires ، وشركة Bimex Hotels ، وشركة Sanborns - وهي شركة لبيع المواد الغذائية بالتجزئة. وفي عام 1990 قام بشراء صفقة كبيرة ، اشترى شركة Telemex (شركة هاتف) من الحكومة المكسيكية.   كما أنشأ Grupo Carso شركة عامة (Carso - يعني: أول 3 احرف من اسم كارلوس والحرفين الاخرين من اسم زوجته سومايا. وهذه ليست سوى عدد قليل من العديد من الشركات التي يمتلكها. اما المهم بالنسبة لكارلوس سليم هو مساعدة المدارس والشركات والاصدقاء، لا جمع الأموال والمعدات.
 
ان فلسفة السيد كارلوس سليم، قد أحدثت فيا، انا كاتب هذا المقال، ثورة ذاتية اظهرت لي اهمية الأعتناء بالآخرين والعديد من الأصدقاء.
إنه يعني لي الكثير، اهمية اظهار اللطف مع الأصدقاء. ولقد أثرت فلسفة السيد كارلوس سليم على حياتي وعلى تغيير نمط او طريقة حياتي. لقد  تعلمت الكثير من كارلوس سليم ، مثلما تبرع بالكثير من أمواله للمدارس في المكسيك.. ارجوعندما اكبر واصبح غنياً ، أريد ان اتبرع بالمال ، تماماً مثلما فعل كارلوس سليم.
     
سومايا دوميط الجميل
كارلوس سليم حلو وزوجته، سومايا دوميط الجميل
   ويضيف كاتب المقال، لقد اكتشفت أن كارلوس سليم ليس فقط رجل أعمال عظيم ، بل هو شخص شغوف بالعمل الاجتماعي. وهو يشرف اليوم على العديد من المؤسسات الاجتماعية ولغايته كان قد تبرع بأموال طائلة بهذا الخصوص. وعلى سبيل المثال ، في عام 2007 أسس كارلوس سليم حلو عبر مؤسسته الاجتماعية  - (CARSO) ثلاثة معاهد : للصحة وللرياضة وللتعليم. وقد تبرعت هذه المؤسسة بالفعل بمبلغ 110 مليون دولار لشركة ALAS (وهي مؤسسة تدعم برامج للأطفال). ولديه أيضًا معهد تيلمكس - (Telmex) للرياضة ، ناهيك عن تبرعه بأكثر من 250 مليون دولار لتهيئة الظروف اللازمة لتعزيز وممارسة الرياضة في المكسيك للألعاب الأولمبية. اضافة الى تقديمه تبرعاً ب 100 ألف حاسوب إلى أكثر من 1400 مدرسة حكومية في المكسيك. ويعمل مع مجموعة من الأطباء يقومون بإجراء جراحات مجانية للفقراء. ومرة أخرى ، نعجز عن تعداد او وصف الاعمال الاجتماعية  التي ينفذها. فكارلوس سليم أكثر مما تعتقد ونعتقد. إنه يتبرع بالكثير من أمواله للأشخاص الذين يحتاجون إليها.
وبالحقيقة، هذا كله يدل على شغف كارلوس سليم واهتمامه الاعتناء بالناس حقا ، انه بطل بالنسبة لي لأنه غيّر الكثير في حياة الناس في العالم.   أتمنى انا كاتب هذا المقال أن أكون مثل كارلوس سليم عندما أكبر. واشكره لانه دعاني أن أكون أفضل ما يمكن أن أكونه.
 
 
    2- كارلوس سليم ، رجل الأعمال  المكسيكي، والمستثمر ، والمحسن

الاسم الكامل: كارلوس سليم حلو
 تاريخ الميلاد: 28 يناير 1940 (العمر 78)
  مكان الميلاد: مكسيكو سيتي ، المكسيك
الاقامة:
مكسيكو سيتي ، المكسيك

الجنسية:
مكسيكي

المهنة:
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Telmex ، و Amιrica Móvil ، وسامسونج Mexico ، و Grupo Carso

اسم الأب:
جوليان سليم حداد

اسم الام:
ليندا حلو عطا

الزوجة / الشريكة:
سومايا دوميط الجميّل

اولادهما:
جوانا سليم دوميط ، فانيسا سليم دوميط ، سومايا سليم دوميط ، باتريك سليم دوميط ، ماركو أنطونيو سليم دوميط ، كارلوس سليم دوميط

Carlos Slim
كارلوس سليم وزوجته سمايا ضومط كارلوس سليم واولاده: جوانا سليم دوميط ، فانيسا سليم دوميط ، سومايا سليم دوميط ، باتريك سليم دوميط ، ماركو أنطونيو سليم دوميط ، كارلوس سليم دوميط
 
    3- Carlos Slim Helu, Family Tree     3- كارلوس سليم الحلو ، شجرة العائلة

    كارلوس سليم حلو من كبار مناصري نادي البيسبول ، نيويورك يانكيز. كارلوس من أصل لبناني ويحب أيضا أن تتبع اخبار الشعب اللبناني. من مزاياعائلة كارلوس سليم حلو البساطة والنظافة، التي تعيشهما.
كارلوس سليم حلو شغفهالحياة العائلية. تقاسم حياة الحب والعائلة السعيدة مع زوجته سومايا دوميط الجميل لتاريخ وفاتها  عام 1999.

 استثمرت عائلة  حلو في شركتين إسبانيتين، اختصاصها العمل المصرفي الاسثماري وهما Grupo Prisa و Caxia Bank .  وتمتلك العائلة عددًا من كبار الشركات المكسيكية. كارلوس سليم حلوهو رئيس مجلس ادارة والرئيس التنفيذي لشركات الاتصالات ، Telmex و America Movil . . تعيش عائلة كارلوس سليم حلو في مكسيكو سيتي في المكسيك.
كارلوس سليم حلو هو ملياردير،
 تقدر ثروته بحوالي  74 مليار دولار. كارلوس سليم حلو ليس لديه شغف بامتلاك المنازل المبهرجة في جميع أنحاء العالم. بالرغم من امتلاكه لأسطول من السيارات، لكنه يفضل قيادة السيارة  بنفسه.
    1- والدي كارلوس سليم حلو - جوليان سليم حداد وليندا حلو عطا     1- Carlos Slim Helu Parents

  كارلوس سليم حلو ولد منأبوين كاثوليكيين مارونيين، جوليان سليم حداد وليندا الحلو عطا.
كانوا من أصل لبناني. هاجر والده إلى المكسيك من لبنان في سن 14. وذلك بسبب الاحتلال العثماني واضطهاداته في لبنان، وهروبا من الخدمة العسكرية الاجبارية  التي تستحق عند بلوغ الطفل سن 15 من عمره. اما والدة كارلوس، ليندا حلو عطا، كانت قد ولدت في بارال ، تشيهواهوا، المكسيك. وكانت عائلة ليندا قد هاجرت إلى المكسيك في أواخر القرن التاسع عشر.
 
   صورة تاريخية من العام 1939-1938 في جزين، عن الزبارة الى لبنان لوالد كارلوس سليم، جوليان(خليل) سليم حداد وزوجته ليندا حلو برفقة اولادهم انذاك : نور، والما وجوليان.                                        >>>>
 
  2- Carlos Slim Helu, family Tree    2- كارلوس سليم الحلو ، شجرة العائلة
  خليل سليم حداد اغلاز
 تاريخ الميلاد:  1888  (65)
مكان الولادة:  جزين ، جزين ، جنوب لبنان
تاريخ الموت:  1953

الاسرة\العائلة:

جوليان سليم
 ابن اغناطيوس سليم حداد (1816-1887؟) ونور حداد
 زوجته: ليندا حلو عطا

 اولاده: نور سليم حلو. ، ألما سليم حلو ، خوسيه سليم حلو ، جوليان سليم حلو،  كارلوس سليم حلو وليندا سليم حلو
شقيق: خوسيه سليم وإلياس سليم وكارلوس سليم وبيدرو سليم
 
 
  ليندا حلو عطا، 1902 - 1984
 تاريخ الميلاد: (82)
مكان الولادة:  بارال ، تشيهواهوا ، المكسيك
تاريخ الموت: 14 أكتوبر 1984 (82)  المكسيك
مكان القبر:  مكسيكو سيتي ، المقاطعة الفيدرالية ، المكسيك

االاسرة\العائلة:

 ليندا عطا
ابنة: صالح حلو ووديعة عطا
زوجة: جولين سليم حداد

والدة: نور سليم حلو.
، ألما سليم حلو ، خوسيه سليم حلو ؛ ، جوليان سليم حلو،  كارلوس سليم حلو  وليندا سليم حلو
 شقيقتها: سهاد حلو عطا
   3- زوجة كارلوس سليم حلو، سومايا دوميط الجميل    3- Carlos Slim Helu Wife - Soumaya Domit

تزوج كارلوس من
سسومايا دوميط الجميل في عام 1966 عن عمر 26 سنة. كانت علاقها جيدة جدا لتاريخ وفاة سومايا في عام 1999. ولذكرى الحب، أسس كارلوس شركةسماها CARSO - (يعني: اول 3 حروف من اسم الشركة مشتق من اسم كارلوس والحرفين الاخرين مشتق من اسم سومايا). كما أسس أكبر متحف للفنون في أمريكا اللاتينية  وسماه: متحف سومايا . .
<<<<<   سومايا دوميط الجميل هي زوجة كارلوس سليم حلو
متحف سومايا من داخل متحف سومايا من داخل متحف سومايا
من داخل متحف سومايا من داخل متحف سومايا متحف سومايا
 
سومايا دوميط الجميل
 
 
 
كارلوس سليم حلو
   4- Children of Carlos Slim Helu and Soumaya Domit     4- ابناء وبنات كارلوس سليم حلو وزوجته، سومايا دوميط الجميل
   1- كارلوس سليم دوميط
    ولد في عام 1967
    متزوج من - ماريا ايلينا توروكو

     كارلوس سليم دوميط
هو رجل أعمال وهو الابن الأكبر لكارلوس سليم حلو ، أحد أغنى الرجال في العالم.. حاصل على شهادة في إدارة الأعمال من جامعة Universidad Anahuac .
carlos domit slim
     2- ماركو أنطونيو سليم دوميط
     ولد في 1 كانون الثاني عام 1970
   
  ماركو هو ابن كارلوس سليم الحلو وسومايا. يرأس حاليا Inbursa
marco antonio slim domit
     3- ايفريت باتريك سليم دوميط
 
    إيفريت باتريك هو الابن الثالث لكارلوس وسومايا
 
 
    4- سومايا سليم دوميط
 
   سومايا هي الابنة الأولى لكارلوس وسومايا
 
    5- فانيسا سليم دوميط
 
  فانيسا هي الابنة الثانية لكارلوس وسومايا
 
    6- جوهانا سليم دوميط
 
  جوهانا هي الابنة الثالثة لكارلوس والسمايا
  5- Carlos Slim Helu – Family Photos    5- كارلوس سليم حلو، صور عائلية
Carlos slim family
 كارلوس سليم دوميط
 الولادة:  1967 (51)، مكسيكو سيني ، المكسيك
المسؤولية:  رئيس مجلس إدارة Grupo Carso
متزوج:      ماريا إيلينا توروكو غارزا ( 2010)
اولاده:   3
والديه: كارلوس سليم حلو و سومايا دوميط
   

 عن كارلوس سليم حلو

 كارلوس سليم حلو من مواليد 1940، مكسيكو ستي، المكسيك
 كارلوس سليم حلو تزوج من سومايا دوميط الجميل في 1967 في مكسيكو سيتي، المكسيك
 
 
1967  ولادة كارلوس سليم دوميط
1970 ولادة ماركو أنطونيو سليم دوميط
1971 ولادة إيفريت باتريك سليم دوميط
1973  ولادة سومايا سليم دوميط
1975  ولادة فانيسا سليم دوميط
1977 ولادة جوهانا سليم دوميط
كارلوس سليم حلو مع اولاده وأحفاده

  عن جوليان سليم حداد

 جوليان سليم حداد من مواليد 1880، جزين، لبنان
توفي جوليان سليم 1953، مكسيكوستي
تزوج جوليان سليم حداد وليندا حلو عطا
 في 4 أغسطس 1926 في مكسيكو سيتي

 
الاحتساب الزمني  عام 1992
1930 
ولادة نور سليم حلو (62)
1932  ولادة ألما سليم حلو (60)
1936 ولادة خوسيه سليم حلو (56)
1937 ولادة جوليان سليم حلو (55)
1940 ولادة كارلوس سليم حلو ، مكسيكو سيتي ، المكسيك (52)
1941   ولادة ليندا سليم حلو (51)
 
 
  4- Carlos Slim Helu's Extraordinary businessman    4- كارلوس سليم حلو، رجل الأعمال غير العادي
 

1 / 8
2 / 8
3 / 8
4 / 8
5 / 8
6 / 8
7 / 8
8 / 8
 
 
 
 
 5- "سليم" كتاب، هو السيرة غير الرسمية التي ترفع الحجاب عن عائلة كارلوس سليم ، 75 سنة ، أغنى رجل أعمال في العالم
"سليم" كتاب جديد للكاتب للصحافي المكسيكي دييغو إنريك أوسورنو الذي لم يكن مخولا من قبل رجل الأعمال كارلوس سليم
سيرة غير رسمية ترفع الحجاب عن عائلة كارلوس سليم ، 75 سنة ، أغنى رجل أعمال في العالم، يوما من الأيام.
قضى الكاتب  7 سنوات في  العمل على "السيرة السياسية"، التي لم يكن مصرحًا بها من قبل الملياردير.
يقارن هذا الكتاب الجديد "سليم" بين الأبناء الثلاثة الذين يديرون إمبراطورية الأب التي تقدر ب 70 مليار دولار، والتي  تراكمت خلال مهنة امتدت لعقود.

"سليم" متاح حاليًا باللغة الإسبانية فقط ، ويتضمن ثلاثة مقابلات حديثة مع قطب الاتصالات الذي قفز إلى طبقات الثروة بعد شراء TelMex من الحكومة المكسيكية في التسعينات.

بذكر  في الكتاب، ان شقيق كارلوس سليم وهو جوليان وخلال استجوبه المتمردين اليساريين في وكالة المخابرات المكسيكية, كان ابنه البكر في كثير من الأحيان يوزع رواية عن ليون تروتسكي كهدية
فجوليان هذا عمل في إدارة الشؤون الدينية في الإدارة القانونية. ولم يكن يعرف ما إذا كان متورطا في التحقيقات. لكن من
طلبات حرية المعلومات ، يوثق كيف استجوب الأخ جوليان شقيقين من المتمردين اليساريين لصالح وكالة الاستخبارات المالية السابقة في المكسيك.

لكن الكاتب أوسورنو يذكر ان كارلوس سليم مع إخوانه يتمتعون بعلاقة جيدة.

 ويقارن الكاتب أوسورنو ، وهو مراسل سابق عن حرب المخدرات في البلاد ، أبناء سليم الثلاثة ، الذين يديرون الآن معظم أعمال امبروطورية والدهم الى حد كبير، وهم كارلوس جونيور، ماركو أنطونيو وباتريك .
 
 
غلاف الكتاب
كارلوس جونيور وباتريك وكاريوس سليم الاب   ماركو أنطونيو وكاريوس سليم الاب
احفاد كارلوس سليم
 
الابن باتريك ، البالغ من العمر 46 عاماً ، بتمويل جزء من فيلم "حرب كريسترو" في عشرينيات القرن الماضي ، والذي كان يرث ورثة المكسيك بعد الثورة ضد الكنيسة ، وكان جزءاً من مجموعة حاولت تأسيس حزب سياسي محافظ جديد.

فابن كارلوس باتريك ، البالغ من العمر 46 عاماً ، بتمويل جزء من فيلم "حرب كريسترو" في عشرينيات القرن الماضي ، والذي كان يرث ورثة المكسيك بعد الثورة ضد الكنيسة ، وكان جزءاً من مجموعة حاولت تأسيس حزب سياسي محافظ جديد

اما ابن كارلوس الاكبر واسمه كارلوس يحب سباق السيارات "الفورمولا"، وسيقدم رواية عن اغتيال الزعيم الشيوعي الروسي المنشق تروتسكي في المكسيك عام 1940.
وصرح أرتورو إلياس ، صهر سلي ، والمتحدث باسم كارلوس جونيور ، البالغ من العمر 48 عاماً ، ان كارلوس جونيور قدم العديد من الكتب ، لا سيما كتاب المساعدة الذاتية لديل كارنيغي "كيف نتوقف عن القلق ونبدأ العيش". وقال إلياس إن الأسرة ليست مرتبطة بحزب سياسي.

ويذكر الكاتب أوسورنو في جزء من التحقيق الذي أجراه مع كارلوس الأكبر ان هذا الاخبر متأثرا كثيرا بكتب السير الذاتية لرجال الأعمال الأمريكيين الناجحين في القرن العشرين مثل يول بول جيتي أو عائلة هنري فورد. كما إنه يستلهم من الممول بيرنارد باروخ والروكفلر ، الذين ترتكز سيرتهم الذاتية على رف الكتب الخاص به.

وقال أوسورنو إن كارلوس سليم يثني على ولده الأوسط بسبب حدة أعماله في المقابلات.
ماركو أنطونيو ، أكثر الأبناء سرًا ، هو رئيس بنك "غروبو فينانسييرو إنبورسا" التابع لشركة "سليم" وعضو مجلس إدارة "بلاك روك".

ولدى كارلوس سليم أيضا ثلاث بنات: سمية وفانيسا ويوهانا ، اما زوجته سمية دوميط ، التي توفيت عام 1999.


 يروي أوسورنو تاريخ العائلة ، ويروي كيف كانت زوجة سليم الراحلة ابن عم الرئيسين البشير وأمين الجميل وكيف وصل والده المهاجر إلى المكسيك من لبنان ليبني شركته الخاصة.
ومثل كارلوس سليم ، كانت سمية دوميط طفلة للمهاجرين اللبنانيين الذين يعيشون في المكسيك في بداية القرن العشرين

يمتلك سليم منزلاً في منطقة Lomas de Chapultepec خارج عاصمة مكسيكو سيتي. يقع على بعد ثلاثة أميال من منزل طفولته
 
  6- قام المكسيكي كارلوس سليم حلو، أغنى رجل في العالم من أصول لبنانية بزيارة لبنان ، اذار 2010
The Mexican Carlos Slim, the world’s richest man of Lebanese origins visited Lebanon, March 2010
 أغنى رجل في العالم يزور لبنان
كرّم الرئيس اللبناني ميشال سليمان السيد كارلوس سليم حلو، الشخصية الاغنى في العالم ، ومنحه ميدالية.
كارلوس سليم حلو، 70 عاماً ، هو مغترب لبناني والده هاجر لبنان 1902 ، يقوم السيد كارلوس بزيارة إلى لبنان تستغرق أسبوعاً واحدا
الرئيس اللبناني ميشال سليمان، الى اليسار، يمنح ميدالية إلى رجل الاعمال المكسيكي كارلوس سليم حلو في القصر المهوري في بعبدا ، لبنان ، الجمعة 12 مارس 2010.  البطريرك الماروني بطرس نصرالله صفير ، الى اليمين، مع الملياردير المكسيكي اللبناني للإتصالات كارلوس سليم حلو في بكركي في لبنان ، مارس 2010
  1- Carlos Slim in Jezzine, Lebanon   1- ترحيب ضخم باللملياردير كارلوس سليم حلو في مسقط رأسه جزين، لبنان - 16 آذار 2010
مظاهرة شعبية في جزين ترحيبا بالسيد كارلوس سليم حلو قروي لبناني يرحب بالسيد كارلوس بلعب لحنا على قصبة الفخ الفلويت السيد كارلوس سليم حلو خلال زيارته لجزين، لبنان
 كارلوس سليم ، خلال زيارته ، خاطب أهل جزين: "يا أبناء جزين ، أنا سعيد للغاية ويشرفني أن أكون حاضرا معكم اليوم في المدينة التي ولد فيها والدي وفخور بوجودي معكم ، وخاصة الوجود من الشباب والأطفال .يجب علينا جميعاً، المقيمين والمغتربين أن يتحدوا في استكشاف آفاق جديدة للشباب ، خاصة في منطقة جزين. …. أنت دائما في قلبي ، و Jazzine أيضا ، المدينة التي ولد فيها والدي من اكثر من 100 سنة ... وقد جئت لمساعدة الشباب في هذه المنطقة. "

 . بعد الاستقبال الضخم في جزين ، زار سليم المنزل الذي ولد فيه والده ومقبرة عائلته .  ثم زار منزل ابن عمه سليمان كرم حيث تناول عنده، غداء خاص.

في جزين مسقط راسه، لبنان في بشري، لبنان في الارز في بشري، لبان
صورة للسيد كارلوس في حرم جامعة الروحالقدس الكسليك، لبنان السيد كارلوس امام منزل اهل والدته، ليندا حلوعطا، في بعبدا، لبنان
 
 
 
  2- Carlos Slim pledges $50 million    2- يتبرع كارلوس سليم حلو بمبلغ 50 مليون دولار لمشاريع هدفها للشباب وللرياضة
 كارلوس سليم حلو ، أغنى رجل في العالم لعدة سنوات متتالية وفقا لفوربس ، يتبرع لعدة بلديات بمنحة قدرها 50 مليون دولار لبناء أو تاهيل مرافق ذات صلة بالشباب.
 
وقال زياد حايك ، ممثل السيد كارلوس سليم - (Mr Ziad Hayek, Chairman of the Higher Council for Privatization, HCP):
 "ان السيد كارلوس سليم خصص مبلغ 50 مليون دولار لتنفيذ مشاريع اجتماعية ورياضية وثقافية وتعليمية في لبنان". وكان السيد حايك اللبناني ـ المكسيكي قد شارك في  افتتاح حديقة بشري العامة المدعومة من السيد كارلوس سليم .

وكمرحلة اولية، قد تم الانتهاء من ثلاثة مشاريع حتى الآن: قاعة رافول فخري الرياضية ، ومجمع ميشيل سليمان الرياضي في جبيل ، والمنتزه العام.

نادي رياضي ، حمانا
 من المشاريع التي سيتم استخدام هذه المنحة فيها: اقامة جناح الولادة المبكر في مستشفى كارنتينا ، وبناء مراكز رياضية في بكفيا ، حمانا ، جبيل ، جزين ، بشري ، وفي أماكن أخرى.  ويخطط سليم للمزيد من الدعم للجنة جبران الوطنية وتنفيذ "مراكز المعرفة" في جميع أنحاء البلاد.

 في بشري ، دعم سليم ترميم ملعب رياضي. ويقول عمدة بشري أنطوان طوق: "إنه يمول أيضًا إنشاء ملعب ومركز ثقافي تبلغ تكلفته 1.5 مليون دولار". وسيضم المركز مكتبة ومسرحًا وغرفة كمبيوتر وقاعة متعددة الاستخدامات.

 وقال روي حلو ، مدير الإنشاءات الذي يشرف على تطوير منشأة جزين للرياضات: "إن المنشأة عبارة عن مركز ثقافي ومركز رياضي من طابقين يمتد على مساحة 1500 متر مربع من الأرض". ويشتمل المرفق على: الطابق الاول على قاعات وصالة رياضية وقاعة للمحاضرات وغرفة الكمبيوتر ، اما الأرضي فهوملاعبرياضية. وسيتم الانتهاء منه بحلول نهاية هذا العام 2010.

 
عائلة كارلوس  -  Carlos Family
       Chucri Simon Zouein, Computer engineer
     
echkzouein@gmail.com
© pure software code - Since 2003